الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

طل الملوحى تضرب عن الطعام في الذكرى السنوية لاعتقالها

أعلن المركز السوري للإعلام وحرية التعبير أن المدونة السورية المعتقلة طل الملوحي أعلنت إضرابا مفتوحا عن الطعام ''طلباً للحرية''.

ونقل المركز عن بيان للمعتقلة طل الملوحي إعلانها الإضراب عن الطعام مبلغة عن تدهور وضعها الصحي والنفسي ، ومطالبة بإطلاق سراحها.

وقالت المدونة في بيانها ''بعد مرور سنتين على اعتقالي، سنتان مريرتان ذقت خلالهما مر عذابات الاعتقال وحجز الحرية، وصولاً إلى تشويه السمعة، سنتان من الضعف الجسدي، حان الوقت كي ينتهي كل ذلك''.

وتضيف الملوحي ''وإني اليوم أعلن قيامي بإضراب مفتوح عن الطعام، طلباً للحرية، وأملاً في إنهاء مأساة اعتقالي وتدهور حالتي الصحية والنفسية. وما إضرابي هذا عن الطعام إلا استصراخ لضمائركم لوقف عذاباتي وإنهاء مأساة اعتقالي''، حسب بيانها.

وكانت المدونة السورية طل الملوحي قد اعتقلت في 27 كانون أول/ديسمبر عام 2009 على يد ''جهاز أمن الدولة'' دون الإعلان عن مكان أو أسباب احتجازها ودون السماح لذويها بزيارتها.

وبعد ضغوط حقوقية ودولية على الحكومة السورية للإعلان عن مصيرها ، أعلنت السلطات السورية عن مكان احتجازها في نهاية عام 2010 ، قبل أن تتم إحالتها إلى محكمة أمن الدولة لتصدر محكمة أمن الدولة عليها حكما بالسجن مدة خمس سنوات في شهر فبراير من هذا العام بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية.

هناك تعليق واحد:

  1. اللهم نفس كرب اختنا طل وانصر المظلومين في كل مكان

    ردحذف